الخميس، 9 ديسمبر 2010

فـَعـَلتها " أم الدنيا "



أعتذر عن الغياب ولكن رغماً عنى .. نغيب وذو اللطائف لا يغيب

ولكم منى مجموعة من التدوينات المتلاحقة والمتأخرة بإذن الله

غبنا عن عالم التدوين نعم ولكننا لم نغيب عن عالمنا الذى نحياه

لذلك قررت العودة بتدوينتى فـَعـَلتها مصر " أم الدنيا " 

وللعلم فإن لفظ الدنيا من الدناءة فالوصف هنا ليس مدحاً وإنما ذما

والله يعلم أن مصرنا الحبيبة بريئة مما يصنع بها مسئوليها ومتحكميها

* والآن لنستعرض ما فعلته أم الدنيا ..

- تقدم اللوم والعتاب لجارتها الودود اسرائيل على تهريب المخدرات والأسلحة عبر حدودها
وتعترض بقبضة من فولاذ وحديد على جارتها فلسطين لاستخدام حدودها فى توصيل الطعام والسلاح .

- تقدم الغاز بأرخص الأسعار لجارتها الودود اسرائيل
وتمنع الهواء والماء عن جارتها فلسطين .

- تقتل أبنائها وتسفك دمائهم الطاهرة داخل أقسامها وفى طرقاتها .

- تحرك جنودها لنشر الذعر بين المواطنين وتعتقل شرفائها .

- تهدد القنوات الدينية وتغلقها وتفتح الطريق لكل ماهو لاهى وقبيح .

- تبرز فنانيها وعاهريها وتغدق عليهم بنعمها وجوائزها
وتخنق مفكريها ومبدعيها وتطرد علماء الدين منها .


- تبنى فى القرى السياحية والمدن السكنية لمترفيها
ولم تحل أزمة البطالة وسكن الشباب ورغيف العيش . 

- يزداد الأغنياء غنى ويزداد الفقراء فقراً والأسعار غلاءا .

- وأخيراً وليس آخراً ...

- تفسح المقاعد لمواليها وتكتم وتحرق إرادة شعبها
لتصنع مسرحاً هزلياً لا يمثل قوى الشعب وأقطابه .



وأخيراً سؤال بسيط من فضلك إنت انتخبت مين ؟

على سبيل الحصر البسيط عبر مدونتى لنعرف لمن الأغلبية .




وإليكم هذا الفيديو المصاحب للنغم المبكى والمضحك


هناك 7 تعليقات:

حياتى نغم يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوانى فى التدوين ..

أولا كل عام وأنتم بكل خير بمناسبة العام الهجرى الجديد جعلنا الله وإياكم فيه من الفائزين المهتدين آمين .

ثانيا سأكون أول المجيبين على سؤال الانتخاب ؟

أنا من دائرة المنتزة وكان صوتى للاخوان والمستقلين من المرشحين ولم ينجح منهم أحد .

أنتظر اجابتكم ..

خالص تحياتى .

طهر فؤادك يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخبارك اية

وربنا يهدى ان شاء الله والمسلمين اجمعين

ومن غشنا فليس منااا

همس الاحباب يقول...

السلام عليكم
وحمدلله على السلامة اختنا العزيزة
وعوداأحمد باذن الله
اما الانتخابات فان لم تستح فافعل ماشئت والحمد لله هما عملوا كل حاجة ضد الحياء والاخلاق والاعراف
والحمد لله لم اشارك فى تلك المسرحية الهزلية لان كل الوجوه ليسوا فوق مستوى الشبهات
فكان الاختيار اصعب
وادعوا الله ان يصلح احوالنا واحوال المسلمين جميعا
تحياتى

كلمات من نور يقول...

إنا لله و إنا إليه راجعون

تصدقي من أيام ما قبل الإنتخابات و أنا مريضة والطبيب ينصحتي أبعد عن التلفزيون والجرائد بس الأخبار والأحزان تحيط بنا من كل جانب

انا ممتنعه عن الإنتخابات وياريت كان الكل امتنع علشان وقتها كانت حتبقى قصة تانيه خالص


كل عام و أنتي إلى الله أقرب ولطاعته أدوم

في انتظار المزيد من مشاركاتك ولا تطيلي الغياب

فاروق بن النيل يقول...

نغم .........
فينك من زمان وحشتينا البوست رائع جمعتى بلاوى الدناءة( ممن يحكمون أم الدنيا) وخلوها فى آخر الدنيا
بمناسبة ذكرى الهجوم على غزة لى قصيدة جديدة لعلها تعجبك شكرا لكى

ياسر سليم يقول...

أنا خارج القطر المصري ولكنى متابع جيداً ما يجدث ببلدي

وعلى أعتقاد تام بالمثل الذي يقول : ما داقت إلا ما فرجت

ولا بد أن يأتي بعد الظلام الدامس الفجر المشرق

Blogger يقول...

eToro صفقات التداول المفتوحة في 227,585,248

اكتشف eToro شبكة التداول الاجتماعي الرائدة في العالم حيث يحقق ملايين المستخدمين أرباحًا عن طريق نسخ تصرفات التداول التي يقوم بها أفضل المتداولين.